الرئيسية / اخبار / اسعار البنزين الجديدة فى مصر 2017 – تعرف على أسعار الوقود الجديدة بعد الزيادة

اسعار البنزين الجديدة فى مصر 2017 – تعرف على أسعار الوقود الجديدة بعد الزيادة

أقر مجلس الوزراء، اعتبارا من صباح اليوم اليوم الخميس، زيادة فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى ، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التى جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز و التى تأتى ضمن خطة الحكومة للإصلاح الاقتصادى وضبط الموازنة العامة وإعادة هيكلة الدعم.

صرح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عقب أجتماعه اليوم مع رئيس  مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن قرار زيادة أسعار الوقود قد تم الاتفاق عليه من قبل في خطة يتم تنفيذها على مدار خمس سنوات، وأن أي تأخير في تنفيذ القرار سيكون حمل على موازنة الدولة ولن تستطيع الدولة تحمل كل ذلك العبء المالي، وفي نفس الوقت لم يصرح المهندس طارق الملا بالموعد المقرر لتطبيق الزيادة علي أسعار الوقود على الرغم من كافة التكهنات والتوقعات إلا أنه لم يخرج قرار رسمي بشأن موعد تطبيق الزيادة.

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن الدعم سيصل بالعام المالي الجاري لـ١١٠ مليار جنيه، ورفع الأسعار الجديدة للوقود التي تم تطبيقها بداية من الساعة الثامنة صباح اليوم يوفر من ٣٥ إلى ٤٠مليار جنيه. 
 
وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ، اليوم الخميس، أن تراكم المديونيات نحو الشريك الأجنبي لا يشجع الاستثمارات ويحدث تأثير سلبي في الإنتاج. 

أسعار الوقود الجديدة بعد الزيادة

صرح مصدر مسئول داخل الوزارة، أن الزيادة التي سيتم تطبيقها على أسعار البنزين والسولار والغاز ستتراوح بين 30 إلى 40 % كحد أقصى، ومن المحتمل أن يتم تطبيق الزيادة خلال أيام قليلة، واليكم الزيادة المتوقعة وأسعار الوقود الجديدة بعد الزيادة بحسب تصريح المصدر المسئول في الوزارة.

نوع الوقود السعر قبل الزيادة السعر بعد الزيادة
سولار 2.35 3.65
بنزين80 2.35 3.65
بنزين92 3.50 5.00
بنزين95 6.25 6.60
غاز سيارات 1.60 2.00
غاز منازل (كبار المستهلكين) 1.50 2.00
غاز منازل (متوسطو الاستهلاك) 1.00 1.20
غاز منازل (محدودو الاستهلاك) 0.40 0.60

اخر اخبار وزارة البترول

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن البنية التحتية لقطاع البترول تتضمن معامل التكرير والموانئ، وتأخرنا فى الأعوام الماضية لتطويرها أدى لزيادة استيرادنا للوقود والمحروقات. 
 
كما أوضح أن هناك مشروعات كثيرة خلال الفترة المقبلة ستغطى أكثر من 90% من احتياجاتنا للوقود فى السوق المحلية، مشيرا إلى أنه بحلول 2018 سيصبح لدينا اكتفاء ذاتى من الغاز الطبيعى، وأنه مع الإصلاح الاقتصادى فإن دولا مثل تونس وشمال أفريقيا والإمارات والأردن جميعها حررت أسعار الوقود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *